"العال" الإسرائيلية تبحث إيقاف رحلاتها للقاهرة

date21 سبتمبر 2012 authorمن طرف jacoob

alt

 

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن شركة "العال" الإسرائيلية للطيران تنوي إيقاف رحلاتها الجوية وإغلاق خط الطيران المباشر بين مطاري "بن غوريون" والقاهرة، وذلك لأول مرة منذ إقامة العلاقات الإسرائيلية المصرية، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي وراء الخطوة المحتملة هو التكاليف الأمنية العالية.

 

وأوضحت معاريف، أنه من خلال رسالة بعث بها مدير عام الشركة، إليعازر شكيدي، إلى وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغادور ليبرمان، يوضح أن تشغيل الخط المباشر مع القاهرة والصيانة المطلوبة له، فضلاً عن الموارد التشغيلية والنفقات الأمنية الكبيرة، ناهيك عن قلة عدد المسافرين في ذلك الخط يكلف الشركة مئات الآلاف من الدولارات سنوياً، بحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية.

وأضاف شكيدي أنه إذا اعتقدت وزارة الخارجية أنه يجب مواصلة تشغيل هذا الخط، فيتعين عليها تحديد الهيئة الحكومية التي ستتحمل المصاريف المترتبة على ذلك.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مصدر دبلوماسي بوزارة الخارجية الإسرائيلية، أن تسيير الخط الجوي إلى القاهرة يعبر عن تطبيع العلاقات مع مصر، وأن هناك انعكاسات سياسية لقرار وقف هذه الرحلات، مؤكداً أن من مصلحة إسرائيل مواصلة تشغيل الخط.

ووفقاً لما نشرته معاريف، فإن هناك احتمالاً أن يقرر وزير المواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، تكليف شركة جوية أخرى بتشغيل الرحلات إلى القاهرة.

القراءات (213) cat تحت تصنيف: المصراوية دوت كوم comments إضافة تعليق


التالي السابق

التعليقات

 إضافة تعليق