من هم البلاك بلوك (ألكتلة السوداء) أو المشاغبين ......؟؟؟

date27 يناير 2013 authorمن طرف jacoob

 ألبلاك بلوك المصري

black bloc egypt

alt

البلاك بلوك او الكتله السوداء اسم ظهر في الاونه الاخيره علي الساحه المصريه وارتبط باعمال شغب وعنف.

هي مجموعات ظهرت في اوروبا في الثمانينات من القرن الماضي خلال المظاهرات المناهضه للقوانين المحرمه للاجهاض في المانيا، ثم انتقلت هذه الحركه الي الولايات المتحده وبريطانيا.

جذبت هذه الحركه انظار الاعلام العالمي مع قمه منظمة التجارة العالمية عام 1999 بواشنطن عندما قامت هذه الحركه بتدمير عدد من المحال الشهيره مثل "ستار بكس اولدنافي" كما كانت هذه الحركه مسئوله عن اعمال الشغب الكبيره ببريطانيا عام 2011.

تعتمد هذه الحركه علي تكتيتكات معينه في المظاهرات السلميه او العنيفه حيث يرتدي المحتجون ملابس واوشحه واقنعه سوداء بهدف اخفاء شخصيتهم، كما تتبع بعض التكتيكات المعينه مثل نشر العنف في الشوارع ومحاوله تهريب المحتجزين من ايدي الشرطه.

وبدات هذه الحركه بالظهور في مصر مع احياء الذكري الثانيه لثوره الخامس والعشرين من يناير وسط عدد من الأعمالالعدائيه التي قامت بها مثل قطع الطرق واقتحام المحاكم والاشتباك مع الشرطه، وفي مصر اتخذت البلاك بلوك خطوات محدده لنشر الفوضي اعتراضًا علي اداء الرئيس محمد مرسي وبسبب عدم القصاص من قتله الشهداء، بحسب رايهم

.

وقامت هذه الحركه بحرق مقر الاخوان المسلمين في السادس من اكتوبر، كما اعلنت مسئوليتها عن اقتحام مقر موقع"اخوان اون لاين" وحرق مقر جريدة الحرية والعداله وحرق مطاعم مؤمن.

مجموعه البلاك بلوك تدعي انها لا تنتمي للاولتراس ويطلقون علي انفسهم بانهم شباب يعبر عن رايه بطريقه مختلفه وهي العنف لان الهتاف لن يفيد والسلميه لن تؤتي ثمارها.

البلاك بلوك هي جزء من الحركات الثورىه المزعومه كالاناركيه والاشتراكيين الثوريين وهي حركات ترفض فكره اقامهنظام سياسي او برلماني او رئاسي او قضائي من الاساس وتدعو لمجتمعات من دون كيان دوله، ولهذا يستخدمون كل الطرق العنيفه من همجيه وقتل وحرق.

وفي مفاجاه من العيار الثقيل كشف عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" عن حقيقه جماعه "بلاك بلوك" التي اثارت الجدل في الاونه الاخيره، خاصه بعد تاكيد مسئوليتها عن احراق مقرات جماعة الأخوان المسلمينفي عده محافظات، فضلاً عن تورطها في حرق الجزء الخلفي للمجمع العلمي، بالاضافه الي مقاطع الفيديو التي تداولها النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحمل تهديدات واضحه وصريحه تجاه عدد من الاماكن الحساسه والحيويه في البلاد علي راسها "مجلس الشورى" والمتحف المصري" فضلاً عن مجمع التحرير الاداري. 


البيان الاول  لجماعة المخربيين المشاغبين

القراءات (276) cat تحت تصنيف: المصراوية دوت كوم comments إضافة تعليق


التالي السابق

التعليقات

 إضافة تعليق