|| عاجل || صوت الجيش المصري

date29 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

 

alt

 

ينوه صوت الجيش المصرى أنة خلال الساعات القادمة ستشهد سماء المعمورة تدريبات شرسة تنفذها قواتكم الجوية فى كافة أرجاء جمهورية مصر العربية ولعل من سيتأثر نسبيا بصدى هذة الملحمة الضارية هم قاطنى المنطقتين المركزية والشمالية العسكرية لذا وجب التنبية بالآتى :
-الإطمئنان الكامل وعدم التوتر والخوف فهذة قواتكم المسلحة رمز عزتكم ومنعتك

م تنفذ بعضا من تدريباتها المتلاحقة ما يبث الإطمئنان والسكينة ويجلب الفخار والتباهى أمام سائر الدول .
-نتيجة لإختراق بعض الطائرات من قواتكم الجوية حاجز الصوت قد ينتج أصوات أشبة بأصوات الإنفجارات المدوية فلا داعى للقلق كما ذكرنا .
-نرجو من جميع قاطنى الأدوار العليا والطوابق النهائية من المنشآت خاصة مواربة بعض منافذ الشقق وعدم إغلاقها كلية فعلي الأقل منفذ أو إثنين حيث أن الموجة الصادرة من إختراق الطائرات لحاجز الصوت قد تؤدى إلي كسر بعض النوافذ الزجاجية الموصدة بسبب الضغط .
-نرجو من الجميع إعادة النشر على وجة السرعة لإتخاذ اللازم ولبث الطمأنينة ويعتذر صوت الجيش عن عدم نشر ما يخص الأمر قبيل تنفيذ المناورات الجوية بوقت كاف إلا أنة بسبب خطأ إدارى وسوف يتم تلاشية مستقبلا .
وللإضافة فإن هذة المناورات تعتبر ضمن خطة التأمين داخل الأماكن المدنية وفوق المدن والتى تهدف إلى تدريب كوادر الطيارين علي كيفية التلاحم والقتال فوق المدن حال نجح العدو في إختراق المجال العسكرى الجوى مثلما حدث فى الملحمة الجوية لمدينة المنصورة وقد أصرت القيادة العسكرية على إستكمال التدريب حتى في أيام عيد الأضحى فإذا إرتاحت واحتفلت جموع الشعب فإن الجيش لا يرتاح ولا يكف عن الزئير برا وبحرا وجوا .
عاشت مصر حرة قوية مانعة قاهرة يجيشها وشعبها .
كل عام وأنتم بخير .

القراءات (141) cat تحت تصنيف: المصراوية دوت كوم comments إضافة تعليق


وزير الدفاع يحتفل بالعيد مع القوات الخاصة

date28 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

تفقد الفريق أول عبد الفتاح السيسى، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، فى ثانى أيام العيد، وحدات قوات الصاعقة والمظلات "القوات الخاصة"، من أجل تهنئتهم بعيد الأضحى المبارك، والاطمئنان على مدى استعدادهم القتالى والتدريبى.

وشارك وزير الدفاع والإنتاج الحربى رجال الصاعقة والمظلات التدريبات الخاصة بهم وطوابير السير والقفز، فى لفتة منه على ضرورة التأكيد على أن رجال القوات المسلحة كيان واحد ووحدة واحدة، ورفع كفاءة القوات القتالية والتدريبية ولياقتها البدنية أمر واجب وضرورى، بداية من القائد العام، وحتى أحدث جندى بالقوات المسلحة

alt

 

alt

 

alt

القراءات (138) cat تحت تصنيف: المصراوية دوت كوم comments إضافة تعليق


شاهدو معنا البث الحي لقناة روتانا سينما مباشر - LIVE

date27 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

البث الحــــــي لقناة روتــــــانـــــا سينمــــــــا

مبـــــــــــــــــــاشــــــــــــــــــــر

من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

alt

 

القراءات (172) cat تحت تصنيف: ألمصراويـــة صــــوت وصــــورة comments التعليقات (1)


شاهد معنا قناة الجزيرة مباشر - البث الحي

date26 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

الجزيرة مباشـــــر

البث الحي والمباشر بدون أنقطاع

من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا

alt

 

القراءات (189) cat تحت تصنيف: ألمصراويـــة صــــوت وصــــورة comments إضافة تعليق


ارتفاع حالات الوفاة بين صفوف الحجاج المصريين إلى 25

date25 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

alt

صرح اللواء محمد العطار، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، رئيس بعثة حج القرعة، إن حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين ارتفعت، الخميس، إلى 25 حالة.
 
وأضاف "العطار" في - تصريح لأحدى الصحف المصرية -  أن حالات الوفاة ارتفعت من 19 إلى 25 حالة، وذلك بعد وفاة خمسة حجاج بالمستشفيات السعودية ووفاة حاجة فور وصولها إلى صعيد عرفات.
 
وأشار إلى أنه تم دفن جثمان الحجاج الستة في مكة المكرمة بعد موافقة ذويهم في مصر، وهم: محمد فراج عبد اللطيف، ونوال عبد العزيز بدوي، وأحمد شعبان محمد عمار، وسعيد علي حسن منصور، ونوال حسن حسن، علاوة على حالة سادسة فاضت روحها خلال التصعيد إلى عرفات.
 
 
 


 

 

القراءات (135) cat تحت تصنيف: ألمصراويـــة صــــوت وصــــورة comments إضافة تعليق


المدمرة ايلات وذكرى تدميرها فى هذا اليوم

date21 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

alt

في العشرين من يونيو عام 1956 وصلت أول مدمرتين للبحرية الإسرائيلية تم شراؤهما من إنجلترا وأحضرهما طاقم إسرائيلى وكانت إحداهما "إيلات" والثانية "يافو" نسبة إلى الميناءين إيلات ويافا.إشتركت "إيلات" في حرب العدوان الثلاثى على مصر عام 1956..وكذلك في حرب يونيو 1967، وسرعان ما تقدمت إسرائيل تحت نشوة الانتصار في حرب 1967 وغرور القوة الجيش الذ
ي لا يقهر بدفع بعض قطعها لاختراق المياه الإقليمية المصرية في منطقة بورسعيد في محاولة لإظهار سيادتها البحرية..كما أظهرت من قبل سيادتها الجوية والبرية بضربها الطيران المصري واحتلال سيناء.وتم أغراقها في 21 أكتوبر 1967 بواسطة فرقاطه مصرية صغيرة روسية الصنع.

شهدت الفترة التي تلت حرب يونية 1967 وحتى أوائل أغسطس 1970، أنشطة قتالية بحرية بين الجانبين وكان كلاهما يهدف إلى أحداث أكبر خسائر في القوات البحرية للطرف الآخر بغرض إحراز التفوق والحصول على السيطرة البحرية ويعرف هذا النوع من القتال البحري في فنون الحرب البحرية بالأنشطة القتالية الروتينية للقوات البحرية.

استطاعت البحرية المصرية أن تطبق أسس فنون الحرب البحرية خلال فترة الاستنزاف تطبيقا سليما حقق الهدف من استنزاف البحرية الإسرائيلية. واستغلت إسرائيل قوة الردع المتيسرة لديها والمتمثلة في تفوقها ومدفعيتها الرابضة على الضفة الشرقية للقناة، مهددة مدنها في انتهاك المياة الإقليمية المصرية في البحرين المتوسط والأحمر، واضعة في اعتبارها عدم قدرة القوات المصرية على منعها من ذلك.

ومن هذه الأعمال الاستفزازية دخول المدمرة ايلات ومعها زوارق الطوربيد من نوع جولدن، ليلة 11/12 يوليه 1967 داخل مدى المدفعية الساحلية في بورسعيد، وعندما تصدت لها زوارق الطوربيد المصرية فتحت ايلات على الزوارق وابلا من النيران ولم تكتف بذلك بل استمرت في العربدة داخل المياة الإقليمية المصرية ليلة 21 أكتوبر 1967 في تحد سافر مما تطلب من البحرية المصرية ضبطا بالغا للنفس إلى أن صدرت توجيهات إلى قيادة القوات البحرية بتدمير المدمرة ايلات وعلى الفور جهز قائد القاعدة البحرية في بور سعيد لنشين من صواريخ (كومر) السوفيتية وخرج لمهاجمة مدمرة العدو بغرض تدميرها وإغراقها كما اعدت بقية القطع البحرية في القاعدة كاحتياطي.

ولنش الصواريخ (كومر) السوفييتي مجهز بصاروخين سطح\سطح، من طراز (ستيكس) الذي تزن رأسه المدمرة واحد طن وكانت إجراءات الاستطلاع والتجهيز بالصواريخ قد تمت في القاعدة البحرية قبل الخروج لتدمير الهدف.

هجم اللنش الأول على جانب المدمرة مطلقاً صاروخه الأول فأصاب المدمرة إصابة مباشرة وأخذت تميل على جانبها فلاحقها بالصاروخ الثاني الذي أكمل إغراقها على مسافة تبعد 11 ميلاً بحرياً شمال شرقي بورسعيد وعليها طاقمها الذي يتكون من نحو مائه فرد إضافة إلى دفعة من طلبة الكلية البحرية كانت على ظهرها في رحلة تدريبية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في التاريخ الذي تدمر فيه مدمرة حربية كبيرة بلنش صواريخ.

كانت تلك كارثة ليس فقط على البحرية الإسرائيلية بل على الشعب الإسرائيلي بأكمله وعلى الجانب الآخر فان البحرية المصرية والشعب المصري بأكمله الذي ذاق مرارة الهزيمة في 5 يونيو من نفس العام ارتفعت معنوياته كثيرا وردت إسرائيل على هذه الحادثة يوم 24 أكتوبر بقصف معامل تكرير البترول في الزيتية بالسويس بنيران المدفعية كما حاولت ضرب السفن الحربية المصرية شمالي خليج السويس.

عجل حادث إغراق المدمرة ايلات بانتهاء إسرائيل من بناء 12 زورق صواريخ من نوع (سعر) كانت قد تعاقدت على بنائها في ميناء شربورج بفرنسا.

أما الحادث الثاني للبحرية الإسرائيلية فكان في شهر نوفمبر 1967 عندما اقتربت الغواصة (داكار) من ميناء الإسكندرية في رحلة عودتها من بريطانيا إلى إسرائيل وقد استطاعت قاعدة الإسكندرية البحرية من اكتشاف الغواصة الإسرائيلية وهاجمتها بفرقاطة مصرية بشكل مفاجئ مما اضطر الغواصة إلى الغطس السريع لتفادي الهجوم فارتطمت بالقاع وغرقت بكامل طاقتها واثر ذلك بشكل كبير على الروح المعنوية للبحرية الاسرائيية خاصة أنها كانت الرحلة الأولى لهذه الغواصة بعد أن تسلمتها إسرائيل من بريطانيا.
 
 
 
 

القراءات (185) cat تحت تصنيف: ألمصراويـــة صــــوت وصــــورة comments إضافة تعليق


الإمارات تسجل فائضاً مالياً قدره 10 مليارات دولار في 2011

date16 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

alt

حققت الإمارات فائضا في الميزانية بلغ 36.2 مليار درهم (9.9 مليار دولار) في 2011 وذلك في المرة الأولى التي تنشر فيها وزارة المالية تلك البيانات علانية.

وقال سعيد اليتيم الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية بالوزارة إن البيانات ستنشر الآن كل ربع عام اعتبارا من العام القادم.

ويمكن أن يكون ذلك خطوة مهمة في زيادة ثقة المستثمرين الأجانب في السندات التي تصدرها دبي وأبو ظبي والإمارات الأخرى.

ومنذ أن تضررت دبي بأزمة ديون الشركات في 2009 وتلقت في نهاية المطاف حزمة إنقاذ بعشرة مليارات دولار على الأقل من أبو ظبي، هيمن القلق على المستثمرين من غموض الماليات العامة للإمارات. فبعض الإمارات ومن بينها أبوظبي الغنية بالنفط التي تشكل نحو 78 % من إجمالي إنفاق دولة الإمارات، لا تنشر خططا للميزانية أو حسابات نهائية.

وذكرت رويترز أن الفائض هذا يعادل 2.9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في 2011 لدولة الإمارات ثالث أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

وكان تقرير لصندوق النقد الدولي في يونيو حزيران صدر بناء على بيانات حكومية، قد قدر أن التوازن المالي في الإمارات تحول إلى تحقيق فائض قدره 38.6 مليار درهم في 2011 بعد عامين من العجز.

وسجلت الإمارات عجزا قدره 23 مليار درهم أو 2.1% من الناتج المحلي الإجمالي في 2010 بحسب تقرير الصندوق.

وقال اليتيم إن الوزارة ستعلن قريبا البيانات المجمعة للثلاثة أرباع الأولى من 2012 وستبدأ أيضا نشر خطط الميزانية السنوية المجمعة للإمارات

القراءات (135) cat تحت تصنيف: أخبـــار عــالميـــــة وعــــربيـــة comments إضافة تعليق


قفزة فيلكس من النمسا من على ارتفاع 40 كيلو متر فوق سطح البحر

date16 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

اول شخص يقفز بمظلة من على ارتفاع 40 كيلو متر فوق سطح البحر داخل منطادة والذي ادخلة موسوعة جينس العالمية كما يتضح في الفديوهات التالية :

القراءات (184) cat تحت تصنيف: أخبـــار عــالميـــــة وعــــربيـــة comments إضافة تعليق


أبوظبي تنفق 51.4 ألف درهم علـــــى الطالب سنوياً

date11 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

القراءات (137) cat تحت تصنيف: أخبـــار عــالميـــــة وعــــربيـــة comments إضافة تعليق


تبرئة جميع المتهمين بموقعة الجمل

date11 أكتوبر 2012 authorمن طرف jacoob

alt

برَّأت محكمة مصرية، مساء اليوم الأربعاء، جميع المتهمين بجرائم قتل والشروع في قتل وإصابة متظاهري الثورة المصرية خلال ما عرف إعلاميا بـ"موقعة الجمل" التي راح ضحيتها 14 قتيلا وأوقعت أزيد من ألف مصاب.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في نهاية جلسة استمرت لعدة ساعات، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله ببراءة 24 متهماً بقتل والشروع في قتل وإصابة متظاهري الثورة المصرية يومي 2 و3 فبراير/شباط 2011.

 

وتضم قائمة المتهمين الذين تمت تبرئتهم أقطاب النظام السابق وفي مقدمتهم رئيسا مجلسي الشعب والشورى فتحي سرور وصفوت الشريف ووزيرة القوى العاملة السابقة عائشة عبد الهادي، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر حسين مجاور، وعدد من أقطاب الحزب الوطني (المحلول) الذي احتكر الحياة السياسية لأكثر من ثلاثة عقود.

 

وشمل حكم البراءة القيادي بالحزب الوطني (المحلول) عبد الناصر الجابري الذي توفي بمحبسه خلال فترة التحقيقات في القضية التي شغلت الرأي العام المصري لأكثر من عام، والتي بدأت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة نظر أولى جلساتها في 11 سبتمبر/أيلول 2011.

 

وصدرت الأحكام كلها حضورياً بالنسبة لجميع المتهمين باستثناء المحامي مرتضى منصور ونجله أحمد.

 

وقال مراسل الجزيرة في القاهرة إن النائب العام يدرس الطعن في الحكم.

 

وكانت النيابة العامة في مصر أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية بأربعة اتهامات رئيسية أعدتها هيئة التحقيق القضائية المنتدبة من وزير العدل المصري، وهي "قتل المتظاهرين والشروع في قتلهم لأغراض إرهابية، وإحداث عاهات مستديمة بهم، والاعتداء عليهم بالضرب بقصد الإرهاب لإنهاء تظاهرهم وترك ميدان التحرير".

 

وقالت النيابة العامة إن أدلة الثبوت وأقوال الشهود في القضية كشفت أن صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق بوصفه أميناً عاماً للحزب الوطني، هو العقل المدبر لتلك الاعتداءات التي قامت على أساس استئجار مجموعات من "البلطجية" والمسجلين خطرين للاعتداء على المتظاهرين السلميين بميدان التحرير.

 

وأضافت النيابة العامة أنه تبيَّن لهيئة التحقيق أن الشريف أصدر تكليفات واضحة ومباشرة لقيادات وكوادر الحزب الوطني بحشد التظاهرات المضادة للمتواجدين بالتحرير والاعتداء عليهم، على أن يتم تنظيم الصفوف والتوجه إلى هناك من خلال ميداني مصطفى محمود وعبد المنعم رياض ومنطقة ماسبيرو، حيث بدأت هناك الحشود بالتوافد يقودها أعضاء البرلمان من الحزب الوطني والموالين له، بل إن بعضهم اعتلى بنفسه الجمال والجياد والعربات التي تجرها الخيول حيث قاموا بحض التجمعات المتأهبة للهجوم على المتظاهرين

 

القراءات (151) cat تحت تصنيف: المصراوية دوت كوم comments إضافة تعليق